Contact Shouab

Online Scheduling or Send a Message

STM-Forex.com
الوسيط الأمثل بينك وبين عالم الفوركس
أو
إتصل 00201000009721

 


«الفوركس» مغامرة بين «الكنز الوفير».. و«شق الجيوب»
يعمل على مدار 24 ساعة بحجم تداول يومي 4 مليارات دولار عالميا وفى ذيادة مطردة
 
الكثير منا سمع عن التداول في البورصات العالمية والمكاسب الكبيرة التي حققها بعض الأشخاص خلال فترات زمنية قليلة وأيضا الكثيرون ممن تشق جيوبهم من الخسائر، ولكن كم منا يعرف عالم الفوركس؟.. المعروف بسوق العملات الأجنبية الذي انتشر صداه مؤخرا في الشرق الأوسط بشكل عام ودول الخليج بوجه خاص عبر مختلف الوسائل الإعلانية كالاتصال الهاتفي المباشر او عبر الرسائل النصية او عبر البريد الالكتروني بهدف جذب عملاء جدد ليبحروا في ذلك العالم الغامض والمثير للجدل من حيث الربح الوفير خلال وقت قصير مع إمكانية تحديد نسبة المخاطرة برأس المال.. تلك هي المعطيات العامة لذلك السوق الذي يسمى بـ «الفوركس» ذلك المصطلح الناتج عن اختصار (foreign exchange) الذي يعني تداول العملات الأجنبية.
وكما يتضح من التسمية فإن سوق الفوركس هو ذلك السوق الذي يختص بعمليات المتاجرة في عملات الدول المختلفة كالدولار الأميركي واليورو والين الياباني والجنيه الاسترليني وغيرها من العملات الأخرى، فهو يعد أكبر الأسواق المالية في العالم، حيث يصل حجم التداول اليومي فيه إلى 4 تريليونات دولار، وبالتالي فإذا جمعنا كل الأسواق المالية الأخرى في العالم من أسهم وسندات وسلع ووضعناها في مقارنة مع سوق الفوركس من حيث الحجم فسيتفوق الفوركس بثلاثة أضعاف حجم تداول هذه الأسواق مجتمعة، حيث يعمل سوق العملات طوال اليوم على مدار 24 ساعة فيما عدا يومي العطلات الأسبوعية «السبت والأحد» ويبدأ التداول يوميا في نيوزيلندا ثم سيدني في استراليا مرورا بطوكيو وهونغ كونغ وسنغافورة ثم موسكو وفرانكفورت ولندن ونيويورك، ولأن السوق يمر بهذه المراكز المالية الكبرى تباعا فإن عمليات التداول في السوق لا تتوقف على مدار اليوم مما يجعل السوق متاحا للتداول في أي وقت، فكل هذه العوامل جعلت من هذا السوق اكثر إثارة وجاذبية بالنسبة للمتعاملين.
 
وحول ما يتم بيعه وشراؤه في هذا السوق فهناك العملات الرئيسية التي يتم تداولها هي: الدولار الاميركي، اليورو، الجنيه الاسترليني، الين الياباني، الفرنك السويسري، بالاضافة الى كل عملات العالم إلا ان اكبر خمسة مراكز يتم فيها التداول بين البنوك وهي تمثل ثلثي حجم التبادل العالمي هي: لندن، نيويورك، زيوريخ، فرانكفورت وطوكيو.
 
وهناك 5 لاعبين رئيسيين على هذه الساحة وهم، اولا: البنوك العالمية: فليس خافيا على احد ان البنوك هم أكبر وأهم اللاعبين في ساحة تجارة العملات العالمية حيث يجرون آلافا من الصفقات اليومية على مدار الساعة، يتبادلونها بين بعضهم، او مع البروكر او المستثمرين العاديين، عبر ممثليهم الدائمين في هذا المجال، ولا يخفى ايضا ان التأثير الأكبر في تحريك السوق وتحديد وجهته ينحصر في يد كبار البنوك العالمية، اذ ان صفقاتهم اليومية تبلغ مليارات الدولارات.
 
ثانيا: البنوك المركزية : التي تجري صفقاتها في هذا السوق بتكليف من حكوماتها، وهي تتحرك في معظم الأحيان للتأثير في مجرى الوجهة التي تتخذها عملاتها الخاصة، بحسب المصلحة التي تنسجم مع سياساتها المالية، وتحمي بالتالي مصالحها الاقتصادية.
 
ثالثا: الصناديق الاستثمارية وهي تعود في معظمها الى مؤسسات استثمارية، او صناديق تقاعد، او شركات تأمين، تتدخل في السوق بحسب ما تمليه مصالحها. أشهر هذه الصناديق نذكر «كوانتوم» وهو الصندوق الذي يملكه المستثمر المشهور جورج سوروس، وهو الذي كتب تاريخا في هذا المجال وما زال يعتبر من اكبر المستثمرين القادرين على توجيه التأثير في مجرى السوق.
 
رابعا: عملاء تجارة العملات : ومهمة هؤلاء تنحصر في الربط الدائم بين المشترين والبائعين. بتعبير آخر هم يتحركون من جهة كوسطاء بين مختلف البنوك، ومن جهة ثانية بين البنوك والمستثمرين العاديين. ومقابل عملهم هذا تراهم يحتسبون عمولة.
 
خامسا: الاشخاص المستقلون : هؤلاء هم الاشخاص العاديون الذين يجرون يوميا عمليات تبديل هائلة بين العملات لتمويل رحلاتهم المزمعة، أو لتأمين الحصول على مرتباتهم، أو على تقاعدهم،... الخ.
 
واليوم على اثر الثورة التي أدخلها الانترنت على عمليات الاتصالات العالمية، وبعد الانهيارات المتتالية التي شهدتها أسواق الأسهم، وتحت تأثير الأجواء الضبابية التي تشهدها اسواق سندات الخزينة العالمية يتنامى شيئا فشيئا دور المتعاملين المستقلين الذين يملكون مبالغ مالية متواضعة في عمليات البيع والشراء اليومية السريعة يتنامى تأثيرهم وينمو عددهم في سوق تبادل العملات الأجنبية، بحيث ان الكثيرين منهم باتوا يمتهنون هذا العمل، ويمضون أيامهم امام أجهزة الكمبيوتر يبيعون ويشترون كل بحسب رؤيته لمجرى أحداث اليوم.
 
ولكن كيف لي ان اكون واحدا منهم وكل ما اعرفه هو مجرد معلومات خفيفه كيف ادخل وكيف اشترك وكيف اكون تاجرا في هذا السوق الرائع تلك هي الأسئلة المثيرة للجدل التي سنحاول الاجابة عليها من خلال الطرح الشامل والموضوعي لحقيقة تلك التجارة العالمية
 
 
- اعتماد المتداول على إستراتجيات خاطئة في التداول أبرز أسباب تحقيقه لخسائر في السوق
 
- سوق الفوركس متاح للتداول في أي وقت يبدأ يومياً في نيوزيلندا ثم سيدني وفي أستراليا مروراً بطوكيو وهونغ كونغ
 
ما الفرق بين سوق الفوركس وسوق الأسهم؟
 
- سوق الفوركس يفتح 24 ساعة، اما سوق الأسهم من 3 الى 4 ساعات في اليوم، فسوق الفوركس لا يوجد به احتكار ومنتجاته متنوعة تستطيع التداول فيه من اى مكان وفى أي وقت
 
لماذا يفضل المستثمرين حاليا سوق الفوركس؟
 
- لأنه اكثر أمانا ويمكن التداول فيه من خلال اكثر من منصة، الجوال وبرامج على جهاز اللاب توب، حيث يقوم المستثمر ببيع وشراء المنتجات في أي وقت واقفال وفتح الصفقات ووضع اوامر تساعد على حماية حسابه كعملية وقف الخسارة وجني الأرباح والأوامر المعلقة، وهذه المميزات غير متوافرة في السوق المحلي.
 
ما عدد الشركات المرخصة لمزاولة هذا المجال؟
- عدد هائل جدا من الشركات المنتشرة فى جميع أنحاء العالم والتى يجب ان تحصل على تراخيص مزوالة هذا العمل من الهيئات الرقابية والنظامية فى بلادها 
 
ما أسباب الخسارة في سوق الفوركس؟
قد يعود ذلك إلى العديد من العوامل أبرزها عدم دراية المتداول بالسوق بشكل كاف وعدم اهتمام المتداول بالأخبار المهمة التي تؤثر جزئيا في السوق واعتماد المتداول على استراتيجيات خاطئة في التداول وعدم قدرته مع عوامل ادارة رأس المال ولغة الاحتمالات والعديد من العوامل الأخرى، لذا نحن نحرص على تقديم الدعم والتعليم الكامل للمتداول قبل ان يقوم بالتداول
 
هل هناك شركات تعمل وفق الشريعة الإسلامية وتقليدية في الفوركس؟
- نعم، فالنظام الإسلامي في الفوركس هو عدم حساب فائدة عند ترك الصفقة مفتوحة، وبعض الشركات تقوم بحساب فائدة على العميل عند تركه للصفقة مفتوحة.
 
هل التداول عن طريق الانترنت لا يوجد فيه غش؟
- من حيث المبدأ التداول عن طريق الانترنت ذو مصداقية عالية لكن الغش والقرصنة غير محصورة في أنشطة تجارية معينة، وهنا يجب أن نشير الى انه يوجد في سوق الفوركس حماية عالية من خلال المنصات المعتمدة المستخدمة للتداول كمنصة الميتاتريدر وغيره من المنصات العالمية. فالترويج الإعلاني الخاطئ لاستقطاب العملاء عبر تضخيم الشركات لنفسها إعلاميا لجذب انتباه المستثمرين يضر بسمعة التداول في هذا السوق، لذا ننصح المستثمرين التأكد من نشاط وسيرة الشركات ومدى مصداقيتها قبل البدء بالتداول معها.
 
ما فائدة التوصيات التي تقدمها الشركات العاملة في ذلك المجال؟
- تساعد التوصيات العميل في تحليل السوق من قبل قسم التحليل في الشركة، حيث توفر العديد من الشركات التحاليل التقنية والإخبارية المناسبة لحالة السوق، لكن القرار الأول والأخير يعود للمستثمر نفسه.
 
ما المشاكل التي يعاني منها سوق الفوركس ؟
يعاني الفوركس نوعين من المشاكل أولها كثرة الأشخاص الذين يعتبرون وسطاء بين المستثمرين وبين الشركات العالمية أو الشركات التي لا تملك رخصة وساطة بموجب القانون وتزاول اعمالها بدون أي رقابة، والمشكلة الثانية هي توظيف بعض الشركات اشخاصا تحت مسمى (مديري حسابات) وظيفتهم ادارة أموال الناس بطريقة عشوائية هدفها تحقيق المكاسب للشركة قبل تحقيق المكاسب للعميل.
 
6 مميزات للمتاجرة في الفوركس
 
1 ـ الشفافية العالية: حجم التداول الضخم للسوق يجعل تحكم أي فئة في السوق عملية مستحيلة ـ حتى من قبل البنوك المركزية ـ على عكس ما يحدث في أسواق الأسهم حيث يمكن توافر السيولة اللازمة لتحريك السوق طبقا لرغبات المستثمرين.
 
 2 ـ العمل على مدار 24 ساعة: وهو ما يتيح للمتاجرين التداول في أوقات تفرغهم دون تعارض وقت السوق مع وقت العمل أو غيره من الالتزامات.
 
3 ـ الرافعة المالية المرتفعة: يتيح الوسطاء في سوق العملات التداول بأضعاف حجم رأس مالك وهو ما قد يصل إلى 500 ضعف أي إن كل دولار في حسابك يمكنك من خلاله التداول بقيمة 500 دولار
 
4 ـ التنفيذ الفوري للأوامر: نتيجة للسيولة العالية يتم تنفيذ الأوامر بشكل فوري وبمجرد الضغط، حيث تتوافر عروض وطلبات عند جميع الأسعار وبالتالي فلا يمكن أن تبقى عالقا في صفقة نتيجة لنقص السيولة، كما يحدث في سوق الأسهم.
 
5 ـ إمكانية الربح في الهبوط كما في الصعود: يمكن تحقيق الربح من هبوط السوق بنفس كيفية تحقيق الربح من الصعود، وذلك من خلال تنفيذ عمليات البيع.
 
6 ـ انخفاض العمولات: من أهم ما يميز سوق العملات هو انخفاض العمولات على تنفيذ الصفقات، حيث لا تتجاوز نقاط بسيطة هي الفارق بين سعر العرض وسعر الطلب.
 
6 عوامل لاختيار شركات الوساطة
شركات الوساطة هي الشركات التي تتيح للمستثمرين المتاجرة في السوق، حيث يقوم المتاجرون من خلالها بتنفيذ أوامر الشراء والبيع. ولأن هناك العديد من شركات الوساطة الجيدة منها وغير الجيدة فينبغي أن تكون هناك عوامل لتقييم الشركات تساعدنا على اختيار شركة مناسبة وهذه العوامل هي:
 
▪ توفير حسابات إسلامية خالية من الفوائد الربوية.
▪ خدمة العملاء على مدار 24 ساعة.
▪ أن تكون الشركة مسجلة في الهيئات الرقابية والتنظيمية الموجودة في بلدها.
▪ كفاءة منصة التداول وإتاحة التداول عبر الهاتف.
▪ التنفيذ اللحظي لأوامر التداول بدون تأخير أو تعطيل.
▪ مصداقية الشركة في التعامل مع أخطائها (إن وجدت).
 
5 نصائح قبل أن تبدأ في التداول
 
1 ـ التداول في الأسواق المالية بوجه عام وفي سوق الفوركس بوجه خاص هو واحد من أكثر المجالات الاستثمارية خطورة، فكما أن فرص الربح غير متناهية فإن احتمالات الخسارة غير متناهية.
 
2 ـ التداول في سوق الفوركس لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون عشوائيا، فالمتاجرة العشوائية من دون قواعد وأسس استثمار صحيحة نهايتها المؤكدة هي خسارة أموالك، ننصحك بالتعلم والتطبيق الناجح لما تتعلمه قبل أن تبدأ في التداول الفعلي بأموالك.
 
3 ـ تشير الإحصائيات التي تجرى على المتاجرين الى أن 90% من متداولي الأسواق المالية يحققون خسائر كبيرة نظرا لعدم تأهيلهم للمتاجرة على أسس المتاجرة الصحيحة ونتيجة للعوامل النفسية التي تتحكم فيهم أثناء المتاجرة بلا أي قواعد.
 
4 ـ لا تفكر أبدا في التداول بأموال أنت بحاجة إليها، تداول دائما بأموال فائضة عن احتياجاتك الرئيسية، فالعامل النفسي هو أهم العوامل التي ستؤثر على متاجرتك.
 
5 ـ لا تفكر بنظرية الثراء السريع، فهذا السوق من أفضل المجالات الاستثمارية المتاحة لك إذا تاجرت فيه بحكمة وتعقل، أما إذا تعجلت الأرباح الضخمة بدون إدارة صحيحة للمخاطر ولرأسمالك فقد تتعرض لخسارة كل أموالك.
 

 

بعد ان تصلنا البينات كاملة سوف يتم فتح حساب الاستثمار الخاص بكم وستصلكم جميع بينات الدخول على بريدكم الاليكترونى المدون فى النموذج وأيضا سوف يتم فتح ملف شخصى لكم لمتابعة كل ما يتعلق بحسابكم لدى مكتب ادارة الحسابات الخاص بنا , لذا برجاء الدقة فى ادخال البيانات , 
 
معلومات اضافية:
1 - دورة المتاجرة وتقييم الاداء هى ثلاثة شهور كحد أقصى قابلة للنقصان حسب مجريات السوق ونسب الارباح المحققة
2 - الارباح المتوقعة خلال دورة المتاجرة المذكورة (ثلاثة شهور) تتراوح ما بين (30 : 50 %) من قيمة الايداع الخاص بحساب التداول ( المحفظة الاساسية ) وذالك طبقا لمعدلات الاداء السابقة المستديمة وليس الطفرات الربحية الاثتثنائية
3 - نسبة المخاطرة أو التعريض أو ما المارجن (وهوالقيمة المالية المستخدمة كضمان للمراكز المفتوحة ) اثناء المتاجرة هى من (10 : 20 % ) فقط كحد أقصى وهذه هى القيمة الاكثر مثالية لامن الاموال فى المتاجرة
4 - قيمة العمولة التى نتقاضاها مقابل ادارة الحساب / الحسابات . هى (25 %) من قيمة الارباح التى حققناها بالفعل اليكم ومتاحة للسحب من حسابكم فى شركة الوساطة
5 -الحد الادنى لقيمة المحفظة عند بدء الادارة لا تقل عن ( 10,000 $ ) أمريكى أو ما يعاداها من العملات الأخرى
 
 

يمكنك التسجيل لفتح حساب حقيقى او تجريبى فى اى من الشركات التالية . أطلب الدعم والاستشارة دائما على الرقم 00201000009721

الشركة الوكيل العام فى العالم العربى . ونقدم العديد من خدمات سوق الفوركس من فتح الحسابات والاستشارات المالية وكذالك التوصيات والتدريب والاخبار الاقتصادية الحية - نهاية بادارة المحافظ والحسابات الاستثمارية والعديد من الخدمات المتنوعة التى تضمن للمستثمر بيئة تداول أمنة نشطة موثوقة هدفها الاول هو الربح والاهم حماية رؤس الاموال من خطر التعريض العالى والمجازفة التى قد تؤدى الى خسارات موجعة - فنحن نمتلك فريق عمل محترف يقدم التحليلات الفنية العالية الخبرة والتى يعتمد عليها فريق ادارة الحسابات فى تحديد مراكز الفتح والاغلاق ووقف الخسارات وجنى الارباح والتى حققت فى الفترات الاخيرة طفرات ممتازة فى معدلات تحقيق الارباح وصلت فى بعض الحالات الى 100 % ربح من أصل المال.

من نحن

 أفتح حساب حقيقى

نحن فريق عمل مدرب سوف يساعدك بكل المعلومات والخبرات وتقديم كافة التسهيلات لتوفير مناخ إستثمار وتداول آمن بين المتداوليين العرب

سوف نتواصل معك ونقدم إليك خبراتنا مجاناً من توصيات تداول وأخبار إقتصادية هامة تؤثر فى عملية المتاجرة وتسعادك على إتخاذ القرار والأهم سوف نقوم بترشيح شركة الوساطة المناسبة إليك من بين مئات الشركات من ناحية الثقة والامان وسهولة السحب والإجراءات وتناسب الرافعة المالية الخاصة بها مع مقدار الإستثمار الخاص بكم

بإختصار شديد سنكون بمثابة العون والمساعد والمرشد إليك الذى تستطيع ان تلجأ إليه فى أي وقت لتلقى الدعم الشخصى المباشر

أهدافنا

1- المساعدة فى خلق مناخ إستثمار جيد وآمن لدى قطاع المتداولين خاصة فى مصر

2- نشر مفهزم الإستثمار الإليكترونى عبر الإنترنت عموما بين الشباب وتحسين فرصة زيادة الدخول

3 - محاولة مساعدة المتداولين والمستثمرين المصرين على تجنب الأخطاء والغش الذى قد يحدث مع أحد شركات التداول

4 - مساعدة شركات التداول الجيدة كوسيط للوصول إلى المستثمر وراغبى التداول الامن الجاد


 معايير عامة وهامة لاختيار شركة الوساطة

1.لا تتداول مع شركات غير مرخّصة  - الكشف عن ترخيصات برطانية .اضغط هنا

2. شركات مرخّصة لا تقوم بتقعيل حسابات بدون إرسال أوراق ثبوتيّة

3. لا يمكن الايداع لدى شركات مرخّصة قبل تفعيل الحساب

4 . شركات مرخّصة لا تدير حسابات تداول أو محافظ استثماريّة الا عن طرق طرف ثالث حيث الهيئات الرقابية تمنع ذالك الاجراء . ولا تعطي وعدًا بالرّبح الثابت 

5 . شركات مرخّصة يكون اسم الحساب البنكي التّابع لها مطابق لاسم الشّركة، لاسم الموقع الإلكتروني، لاسم الرّخصة في الموقع الحكوميّ لهئية الرّقابة الدوليّة

6 . شركات مرخّصة أوروبيّة تلتزم بتوفير حسابات ECN/STP  وهي حسابات بنكيّة تكون موصولة مباشرة مع سيولة بنكيّة

7 . شركات مرخّصة لا تقوم بتحويلك من موقع إلى موقع من خلال تغيير اللّغة في الموقع! حيث أنّ هذا يدل على انتقال إلى شركة فرعيّة.

8 . شركات مرخّصة توفّر لك مدير حسابات خاص بك يتابع الخدمات الاستثماريّة عن قرب.

الارشادات السابقة منقولة عن متخصصين شركة NSFX العالمية


00201000009721

أخبار سريعة

02:39 م ‎21/‎07/‎2017
أشارت وكالة موديز أن التدابير التي تم اتخاذها في مؤتمر العمل الصيني إيجابية بل إنها ستحفز معدلات النمو الاقتصادي الفترة المقبلة. 

02:17 م ‎21/‎07/‎2017
أحدث استطلاعات Reuters ترجح بنسبة 30% فشل مفاوضات الخروج البريطاني

12:20 م ‎21/‎07/‎2017
مصادر بالمركزي الأوروبي تؤكد الإعلان عن إنهاء التيسير النقدي في أكتوبر المقبل
 
تواردت مجموعة من التصريحات نقلاً على لسان بعض المصادر من داخل البنك المركزي الأوربي والتي أفادت أن البنك سيُعلن عن إنهاء برنامج التيسير النقدي خلال اجتماع أكتوبر القادم. وقد أكدت تلك المصادر على أن تأجيل هذه الخطوة إلى اجتماع ديسمبر يبدو مستبعداً، حيث يُعد هذا التوقيت بعيداً للغاية، بالرغم من مناقشة الأعضاء لتلك الإحتمالية.
* يأتي ذلك بعد أن قرر البنك مواصلة الإبقاء على مجريات السياسة الحالية دون تغيير خلال اجتماعه المنعقد أمس الخميس. فيما اتسمت نبرة البنك بالإيجابية حول الأداء الاقتصادي مؤخراً، وارتفاع حالة الثقة حول التطورات المستقبلية والتي بدورها ستضمن الخروج التدريجي من السياسات التوسعية.

11:08 ص ‎21/‎07/‎2017
وزير المالية النيوزلندي ستيفن جويسي اليوم : لا أرى مشكلة في ارتفاعات الدولار النيوزلندي. الشركات في نيوزلندا تحاول التأقلم مع مستويات الصرف الراهنة.

10:45 ص ‎21/‎07/‎2017
كريستين لاجارد، رئيس صندوق النقد الدولي تعقيبًا على التطورات اليونانية : من الضروري إعادة تأهيل القطاع المالي اليوناني. تعطي صفقة اليونان مساحة للمزيد من الإصلاحات الهيكلية.

09:59 ص ‎21/‎07/‎2017
بولوك، مساعد محافظ الاحتياطي الاسترالي: أصبحت البنوك الاسترالية أكثر قدرة على الصمود أمام الصدمات. ارتفاع مستويات رأس المال ساهم في تحسن قدرة النظام المالي على التكيف.وهناك العديد من المخاطر الناجمة عن ارتفاع ديون الاسر 

08:54 ص ‎21/‎07/‎2017
كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني سوجا: سيبذل بنك اليابان قصارى جهده لضمان استقرار الأسعار. أتوقع أن تواصل الأسعار ارتفاعها الفترة المقبلة.

08:32 ص ‎21/‎07/‎2017
صافي اقتراض القطاع العام في بريطانيا يسجل 6.3 مليار

11:56 ص ‎20/‎07/‎2017
أبرز نقاط التقرير الشهري الصادر عن وزارة المالية الألمانية
 
■ واصل الاقتصاد الألماني نموه بوتيرة معتدلة خلال الربع الثاني من العام الجاري.
■ من المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.6% على أساس ربع سنوي.
■ هناك العديد من المخاطر الهبوطية التي تواجه الاقتصاد والمتمثلة في; ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وسياسات النشاط التجاري في الولايات المتحدة الأمريكية.

08:16 ص ‎20/‎07/‎2017
أهم ما جاء في تقرير التطلعات الاقتصادية الصادر عن بنك اليابان - يوليو
 
■ يواصل الاقتصاد الياباني تعافيه بوتيرة معتدلة.
■ من المرجح أن يستكمل الاقتصاد تعافيه على خلفية التدابير المالية التحفيزية التي لجأت لها الحكومة والسياسة التسهيلية المتبناه من قبل بنك اليابان.
■ الأوضاع المالية متكيفة وتشهد تحسنًا ملموسًا.
■ من المتوقع أن ينمو الاقتصاد بوتيرة تتخطى التوقعات خلال العام المالي 2018.
■ من المتوقع أن يواصل الاقتصاد تعافيه خلال العام المالي 2019 على الرغم من تباطؤ نمو الاستثمارات الثابتة.
■ يعاني أسعار المستهلكين من بعض الضعف مؤخرًا.
■ شهدت تطلعات التضخم على المدى المتوسط والبعيد بعض الضعف.
■ ومع ذلك، من المتوقع أن تتحسن تطلعات التضخم على المدى المتوسط والطويل مع زيادة أرباح الشركات وتحسن وتيرة نمو الأجور وفجوة الانتاج.
■ من المتوقع أن يستكمل أسعار المستهلكين ارتفاعه صوب نسبة 2% الفترة المقبلة.
■ مازالت هناك مخاطر هبوطية تواجه الاقتصاد الياباني.
■ سيواصل البنك سياسته التسهيلية الحالية والتي تتضمن برنامج التيسير النقدي المصحوب بالفائدة السلبية والتحكم في منحنى العائد لحين الوصول للأهداف المرجوة
■ سيسمح البنك بتخطي التضخم النسبة المحددة لفترة من الوقت.
■ السياسة النقدية الحالية أكثر ملائمة مع الأوضاع.
■ تواصل الاقتصادات المتقدمة نموها بوتيرة معتدلة.
■ شهدت الصادرات تحسنًا ملموسًا.
■ سجلت استثمارات الأعمال الثابتة تحسنًا بوتيرة معتدلة مدعومة بارتفاع أرباح الشركات وزيادة الثقة في قطاع الأعمال.
■ يتمتع الاستهلاك الشخصي بالمرونة.
■ سجلت معدلات التوظيف نموًا بوتيرة ثابتة.
■ استقر نمو كل من; الاستثمارات العامة واستثمارات قطاع سوق الإسكان.
■ الأوضاع المالية متكيفة للغاية.
■ مازالت تطلعات التضخم تعاني من بعض الضعف.
■ استقر مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي قرابة مستويات الصفر.
■ تحسن قطاع الصادرات مدعومًا باستقرار أوضاع الاقتصادات المتقدمة.
■ مقارنة بالاجتماع الماضي، تعافت معدلات التضخم نوعًا ما مع تعافي أسعار النفط العالمية.
■ هناك حالة من عدم اليقين تسيطر على الاقتصادات المتقدمة.
■ تواجه التطلعات الاقتصادية في اليابان العديد من المخاطر والمتمثلة في; غموض السياسات المتبعة في الولايات المتحدة المريكية وتأثيرها على الاقتصاد الأمريكي والأسواق العالمية، التطورات داخل الأسواق الناشئة المصدرة للسلع الأساسية، المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، مشاكل الدين الأوروبي والمخاطر الجيوسياسية.
■ سيستمر بنك اليابان في برنامج التيسير النقدي والتحكم في منحنى العائد لحين الوصول للأهداف المرجوة.
■ على استعداد لاتخاذ كافة التدابير الضرورية لدعم النمو الاقتصادي وارتفاع معدلات التضخم.

07:39 ص ‎20/‎07/‎2017
أبرز النقاط الواردة في بيان السياسة النقدية الصادر عن بنك اليابان - يوليو
 
■ قرر البنك بأغلبية 7 أصوات مقابل صوتين خلال الاجتماع اليوم الإبقاء على معدلات الفائدة كما هي في النطاق السلبي عند -0.10%.
■ سيقوم البنك بشراء السندات الحكومية لأجل 10 أعوام مع استقرار عائدات السندات عند مستويات الصفر.
■ سيقوم البنك بشراء السندات الحكومية بحيث تزيد قيمتها بوتيرة سنوية بمقدار 80 تريليون ين بهدف تحقيق هدف أسعار الفائدة على المدى الطويل.
■ سيستمر البنك في شراء صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار العقاري بحيث تزيد قيمتهم السنوية بمقدار 6 تريليون و90 مليار ين على التوالي.
■ سيبقي البنك على حجم مشتريات الأوراق المالية وسندات الشركات عند 2.2 تريليون و3.2 تريليون ين على التوالي.
 

07:39 ص ‎20/‎07/‎2017
قام بنك الصين الشعبي اليوم بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند المستوى 6.7464. هذا وكان البنك قد قام بتحديده خلال تداولات أمس عند المستوى 6.7451.

07:39 ص ‎20/‎07/‎2017
ترامب بالأمس : لا نملك خيارات بديلة، يجب إلغاء نظام أوباما كير

01:22 م ‎19/‎07/‎2017
وزير الخزانة الأمريكية: نحتاج لإعادة التوازن إلى العلاقات الاقتصادية مع الصين

01:21 م ‎19/‎07/‎2017
خرجت بعض التصريحات على لسان أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي اليوم تفيد بتصويت مجلس الشيوخ على طلب الإدارة الأمريكية لإلغاء مشروع أوباما كير الصحي مطلع الأسبوع المقبل.

09:55 ص ‎19/‎07/‎2017
فيلروي: عضو البنك المركزي الأوروبي : البنك المركزي الأوروبي قضى على مخاطر الانكماش نهائيًا

08:12 ص ‎19/‎07/‎2017
الأسهم الأوروبية تبدأ تداولاتها اليوم في المنطقة الخضراء

07:59 ص ‎19/‎07/‎2017
قام بنك الصين الشعبي اليوم بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند المستوى 6.7451 ليرتفع بذلك اليوان إلى أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2016. هذا وكان البنك قد قام بتحديده خلال تداولات أمس عند المستوى 6.7611. من ناحية أخرى، قام بنك الصين بضخ 100 مليار يوان صباح اليوم في الأسواق ضمن علميات إعادة الشراء لأجل أسبوعي، 40 مليار يوان لأجل 14 يوم.

04:28 م ‎18/‎07/‎2017
تصريحات كارنى محافظ بنك انجلترا اليوم
 
■ بيانات التضخم الصادرة اليوم تتسق مع توقعاتنا لحركة الأسعار.
■ الصورة العامة للتضخم لم تتغير بعد.
■ انخفاض قيمة الاسترليني يدفع الأسعار نحو الارتفاع.

04:28 م ‎18/‎07/‎2017
الأسهم الأوروبية تختتم جلستها على خسائر لليوم الثاني

03:40 م ‎18/‎07/‎2017
عودة ارتفاع أسعار منتجات الألبان دون تأثير ملحوظ على تداولات الدولار النيوزلندي

12:43 م ‎18/‎07/‎2017
وزير المالية الألماني: التعافي الاقتصادي بالمنطقة الأوروبية يكتسب مزيد من الزخم

12:43 م ‎18/‎07/‎2017
BofAML يتوقع ارتفاع النيوزلندي دولار إلى 0.7440 مع الاستقرار أعلى مستوياته الحالية

12:42 م ‎18/‎07/‎2017
استطلاعات الرأي التي أجرتها وكالة رويترز : بنك اليابان قد يُبقي على سياسته التسهيلية دون تغيير حتى العام المقبل

12:38 م ‎18/‎07/‎2017
موسكوفيتشي، المفوض الأوروبي للشئون الاقتصادية والمالية: الاقتصاد البرتغالي يحرز تقدمًا ملموسًا. متفائل حيال تحسن الأوضاع الاقتصادية في البرتغال الفترة القادمة.

12:38 م ‎18/‎07/‎2017
وزير الخزانة البريطانية: سيتأقلم الاقتصاد البريطاني مع تراجع قيمة الاسترليني

08:37 ص ‎18/‎07/‎2017
الأسهم الأسيوية تغلق تداولاتها اليوم على تباين

07:58 ص ‎18/‎07/‎2017
تراجع جماعي للأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات اليوم

07:58 ص ‎18/‎07/‎2017
قام بنك الصين الشعبي اليوم بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند المستوى 6.7611. هذا وكان البنك قد قام بتحديده خلال تداولات أمس عند المستوى 6.7562. 

04:10 م ‎17/‎07/‎2017
ختام سلبي لتعاملات الأسهم الأوروبية

04:10 م ‎17/‎07/‎2017
مندوب الكويت في الأوبك: أتوقع ارتفاع الطلب بوتيرة قوية خلال الربع الثالث

01:56 م ‎17/‎07/‎2017
شهد زوج الاسترالي دولار بعض التراجع مع افتتاح التداولات الأسبوعية، إلا أن الدعم الشرائي سرعان ما عاد ليسيطر على تداولات الزوج من جديد. وسجل الزوج مؤخرًا مستويات قياسية جديدة عند 0.7840

01:56 م ‎17/‎07/‎2017
Scotiabank يتوقع استمرار ارتفاعات اليورو دولار على المدى القريب

01:55 م ‎17/‎07/‎2017
الذهب يرتفع مع تزايد شكوك الاستمرار في رفع الفائدة الأمريكية هذا العام

01:54 م ‎17/‎07/‎2017
صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الفرنسي بنسبة 1.5% في 2017

01:54 م ‎17/‎07/‎2017
مشتريات الأجانب من الأوراق المالية الكندية ترتفع إلى 29.46 مليار خلال مايو

11:31 ص ‎17/‎07/‎2017
ملخص أخبار الفترة الصباحية
 
* أغلب الأسهم الأوروبية تبدأ أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع
 
* بيانات التضخم في منطقة اليورو تطابق التوقعات خلال يونيو
 
* الأسهم الأسيوية تغلق تداولاتها اليوم متباينة
 
* تسارع وتيرة نمو الاقتصاد الصيني بأفضل من التوقعات خلال الربع الثاني من 2017
 
* الرئيس الصيني يؤكد على دور بنك الصين الشعبي في إدارة المخاطر المالية
 
* أفادت بعض الأنباء الصادرة عن منظمة الأوبك الثانوية خلال عطلة الأسبوع تراجع نسب امتثال الدول المنتجة للنفط تطبيق الاتفاقية إلى نسبة 92% فقط خلال يونيو الماضي.
 
* تقرير COT الأسبوعي، تراجع عقود شراء الدولار الأمريكي للأسبوع الثالث
 
* ميركل: على الإتحاد الأوروبي أن يركز على مصالحه الخاصة بعد خروج بريطانيا
 
* الرئيس الصيني: سوف نحافظ على استقرار قيمة اليوان والتنظيم الجيد لرأس المال
 
* هاموند: وزير الخزانة البريطاني: قد تكون هناك فترة انتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
 
* نائب الاحتياطي النيوزلندي: نحتاج إلى تراجع قيمة العملة لاستعادة توازن النمو

07:43 ص ‎17/‎07/‎2017
قام بنك الصين الشعبي اليوم بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند المستوى 6.7562. هذا وكان البنك قد قام بتحديده خلال تداولات الجمعة الماضية عند المستوى 6.7774

 
 
المتاجرة بالعملة الاجنبية والمعادن على اساس الفرق بين سعر البيع والشراء تتضمن الكثير من المخاطر وهذا قد لا يناسب جميع المستثمرين. قبل اتخاذ القرار بالمتاجرة بالعملة الاجنبية, عليك اعادة النظر في اهداف استثمارك, مدى خبرتك ومقدرتك على المخاطرة. قد تحصل خسارة لمبلغ الاستثمار الكلي او الجزئي ولهذا لا يتوجب عليك استثمار المبلغ المالي الذي لا تسطيع تكبد خسارته. يتوجب عليك الاطلاع على جمبع المخاطر المنوطة بتجارة العملة الاجنبية والحصول على استشارة من مختّص مالي لتفادي الشكوك. اية آراء, اخبار, ابحاث, تحاليل, اسعار ومعطيات موجودة على هذا الموقع تُزوّد كمعلومات حول السوق ولا تشكّل نصائح استثمار.